السبت، 17 أكتوبر 2020

مصادر مياه الصرف الصحي



     

أصبحت مياه الصرف الصحي إحدى قضايا الدول المتقدمة لأنها تزداد في الدول المتقدمة بنسب كبيرة وذلك لأن كلما زاد عدد المصانع وزادت عدد الأسواق كلما زادت مياه الصرف.

مياه الصرف الصحي من أكثر الأشياء الضارة في المجتمعات لذلك يجب القيام بمعالجة هذه المياة حتى نتخلص من أضرارها الخطيرة على الانسان وعلى البيئة.

شركة العالمية من أفضل الشركات على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها تقدم خدمات معالجة مياه الصرف الصحي بأحدث الطرق ووفرت لكم شركة العالمية فروع لها في جميع أنحاء السعودية فلا تتأخروا في الاستعانة بشركة العالمية التي ستساعدكم في التخلص من أضرار مياه الصرف الصحي.

سنتعرف معاً في هذا المقال على مصادر مياه الصرف الصحي وعلى أضرار مياه الصرف الصحي وكيفية معالجة مياه الصرف.

مصادر مياه الصرف الصحي:

تتنوع مصادر مياه الصرف الصحي ولكنها في النهاية تتجمع كلها في مكان واحد حتى تتم معالجتها بطريقة متميزة ونتخلص من أضرارها ونستفيد منها.

·      مياه الصرف الصحي من المنازل:

يعد هذا المصدر من أهم المصادر التي تأتي منها مياه الصرف الصحي وذلك بسبب استخدام المياه بنسبة كبيرة في المنازل اما في الحمامات أو في المطابخ.

·      مياه الصرف الصحي من الأمطار:

مياه الامطار ومياه ذوبان الثلوج تعد من مصادر مياه الصرف الصحي لانها تصب في نفس مكان تجمع مياه الصرف الصحي.

·      مياه الصرف الصحي من المصانع:

جميع مخلفات المصانع تعد أهم مصدر لمياه الصرف وتأخد نسبة كبيرة في تكوين مياه الصرف وذلك بسبب زيادة عدد المصانع.

·      مياه الصرف الصحي من المياه المتدفقة:

المياه المتدفقة تأتي من الأنابيب التي بها تسريب أو من المياه المتسللة من المياه الجوفيه بسبب تسريب أو بسبب ارتشاح أو من خلال انابيب الصرف.

·      مياه الصرف الصحي من أماكن أخرى:

تعتبر الأسواق والمدارس والمستشفيات والمطاعم والبنوك والأماكن الأخرى المشابهة لذلك أحد أهم مصادر مياه الصرف الصحي.

أضرار مياه الصرف الصحي:

مياه الصرف الصحي بأكملها مضرة لأنها تتكون من مخلفات الانسان ومن مخلفات المطاعم والأسواق والمصانع فبالتالي تكون مليئة بالأضرار التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

-       انتشار الامراض والأوبئة الخطيرة في البيئة.

-       إصابة الإنسان بمرض التوفيئيد وبمرض السل وبالإسعال وبأمراض المبد والعديد من الأمراض المستعصية الأخرى.

-       انتشار الحشرات والروائح الكريهة في مكان تجمع مياه الصرف الصحي.

ولنتخلص من جميع هذه الاضرار تقوم الدولة بمعالجة هذه المياه والاستفادة منها في العديد من المجالات.

كيفية معالجة مياه الصرف الصحي:

مياه الصرف الصحي لا يمكن التخلص منها الا عن طريق معالجتها واستخدامها في شيء نافع وتتم معالجة مياه الصرف الصحي مع شركة العالمية من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

·      التخلص من جميع الأشياء العالقة الكبيرة في مياه الصرف الصحي باستخدام مصافي مخصصة لذلك ومتوفرة لدى شركة العالمية.

·      التخلص من جميع الكائنات العضوية والعير عضوية من خلال استخدام أحواض التهوية وتقوم هذه الاحواض بتحويل جميع هذه الكائنات لأشياء يمكن ازالتها.

·      التخلص من الأشياء المحولة التي ذكرناها في الخطوة السابقة باستخدام احواض الترسيب.

·      ونتخلص من جميع الاتربة والرمل الموجود في المياه من خلال احواض الرمل.

وبالتالي نستطيع الاستفادة من مياه الصرف الصحي المهدرة اما في الزراعة أو في بعض شؤون المصانع ويمكن الاستفادة منها كذلك في توليد الكهرباء وتوجد الكثير من الطرق التي يمكن ان نستفيد بها من مياه الصرف الصحي بعد معالجتها.

 في جميع البلاد توجد مياه الصرف الصحي التي أصبحت بنسبة كبيرة بسبب تقدم المجتمعات وزيادة عدد المصانع.

تعتبر مياه الصرف الصحي مياه مهدرة وغير مستغلة ومليئة بالشوائب والامراض والفيروسات لذالك أصبحت الدول تفكر في استغلال هذه المياه وتتم معالجتها باستخدام أحدث المعدات وأحدث الطرق حتى نتمكن من الاستفادة من هذه المياه.

تقدم شركة العالمية طريقة متميزة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتتم هذه الطريقة باتباع العديد من الخطوات المنظمة وبعد الانتهاء من معالجة المياه يتم الاستفادة منها في تبريد المصانع كما يمكن استخدامها في الزراعة وذلك لأن طريقتنا المتميزة تجعل المياه خالية من أي شوائب وخاليه من الرمل ومن الأتربة ومن الحصى.

مكونات مياه الصرف الصحي:

مياه الصرف الصحي تنقسم الى قسمين وسنتعرف على كليهما فيما يلي:

-       المكونات الكيمائية الموجودة بنسبة ١ في المئة في مياه الصرف الصحي والتي تكون عبارة عن دهون وزيوت والسيليلوز وغيرها من المواد العضوية التي تكون عالقة في المياه.

ويوجد كذلك بعض الكائنات الحية التي تعيش في مياه الصرف الصحي مثل الفطريات والبكتيريا والفيروسات والطحالب الدقيقة.

-       مياه الصرف الصحي بنسبة ٩٩  تتكون من مياه والباقي الأشياء التي سبق ذكرها.

أضرار مياه الصرف الصحي:

مياه الصرف الصحي هي عبارة عن مياه قادمة من مخلفات المصانع أو قادمة من المنازل  أو من المطاعم والأسواق وغيرها من الأماكن ويتم تجميعها بواسطة انابيب حتى تصب في مكان واحد  وتختلف مياه الصرف الصحي من مكان الى مكان فالمياه القادمة من المنازل تكون رائحتها ألطف من مياه الصرف الصحي القادمة من الأسواق والمصانع فتكون رائحة هذه المياه جداً سيئة ، كما أن بون مساه الصرف الصحي تتغير من حيث اللون فمياه الصرف الصحي الجديدة تتسم باللون الرمادي أما مساه الصرف القديمة يكن لونها داكن جداً.

يوجد قسم أخر لمياه الصرف الصحي وهو المياه القادمة من مياه الأمطار أو من مياه تسريب انابيب المياه التالفة  ولكن هذه المياه تكون أقل من حيث الضرر بالنسبة للأنواع السابقة.

من اضرار مياه الصرف الصحي:

·      انتشار الأوبئة والامراض بين الناس واصابتهم بالحمى والإسهال وامزاض الكبد والكثير من الأمراض الأخرى.

·      انتشار الحشرات والصراصير في منطقة تجمع مياه الصرف الصحي.

·      انتشار الروائح الكريهة بنسبة كبيرة.

·      موت جميع الكائنات الحية الموجودة في المياه لأن مياه الصرف الصحي تستهلك الأكسجين بنسبة كبيرة.

·      إصابة الانسان بأمراض خطيرة ومستعصية.

تعتبر مياه الصرف الصحي أحد أهم أسباب إصابة الانسان بأمراض خطيرة كما يعد الاهتمام بمعالجة مياه الصرف الصحي من أهم الأمور فتقوم شركة العالمية بمعالجة مياه الصرف بأحدث الطرق وباستخدام أفضل المعدات ومن هذه المعدات والأدوات ما يلي:

-       المصافي:

تعتبر المصافي اول مرحلة في مراحل معالجة المياهرحتى نتمكن من الاستفادة من هذه المياه المعدمة وفي هذه المرحلة يتم إزالة جميع الأشياء العالقة في الماء  مثل أغصان الشجر  وغيرها.

-       أحواض الرمل:

يتم في هذه الاحواض التخلص من جميع الاتربة والرمال الموجودة في الماء ونتخلص كذلك من جميع الحصوات الصفيرة.

-       أحراض التهوية:

في هذه المرحلة نتخلص من جميع المواد العضوية الموجودة في المياه ونتخلص منها عن طريق تحويل جميع هذه المواد لمواد عالقة يمكن ازالتها.

-       حوض الترسيب النهائي:

بعد تحويل جميع المواد العضوية لمواد عالقة فيتم إزالة هذه المواد العالقة في حوض الترسيب الذي يعمل على تنقية المياه بشكل جيد من جميع الأشياء التي كانت فيه.

 

 

 

 

 


شركة عزل فوم بالرياض

  اذا كنت تريد تقليل التكاليف الكبيره التي تتعرض لها عند القيام باعمال الترميم المختلفه والاصلاحات الخاصه باعمال السباكه وغيرها من المشكلات ...