السبت، 17 أكتوبر 2020

نصائح ضرورية لنقل الأثاث بأمان وكيفية حماية ممتلكاتك الخاصة

 




بغض النظر عن المكان أو الطريقة التي تعيش بها، سيكون لديك حتما بعض الأثاث الثقيل الذي ستحتاج إلى حمله عند الخروج من المنزل والانتقال إلى منزل جديد إذا كان عليك تحريك بيانو أو حوض استحمام ساخن، فمن الضروري أن تكون أكثر حذراً الآن، سنخرج على أحد الأطراف ونفترض أنه ليس لديك المتطلبات المادية والتقنية اللازمة لرفع الأثاث الثقيل بسهولة

تقييم نوع العفش ووضع خطة لنقل الأثاث         

عندما يتعلق الأمر بنقل الأثاث الثقيل، فإن الهدف هو أن تكون فعالاً قدر الإمكان قم بعمل جرد لكل عنصر ثقيل يحتاج إلى الصعود إلى الشاحنة المتحركة ثم اكتشف ما يجب تحميله في أي وقت ومكان بشكل عام، تذهب الأشياء الثقيلة نحو الجزء الخلفي من صندوق الشاحنة وحول الجوانب للمساعدة في موازنة الحمل والحفاظ على جميع ممتلكاتك آمنة وهذا يعني أنك من المحتمل أن تقوم برفع الأحمال الثقيلة في البداية ، ثم تملأ الفجوات بصناديق أخف وزنا وقطع أثاث أصغر.

أعط الأولوية للطلب الذي ستعالج به كل قطعة أثاث، مع الإشارة مرة أخرى إلى أن العناصر الأكبر والأثقل تأتي أولاً على الرغم من أن وضع خطة للهجوم قد يبدو وكأنه مجرد خطوة أخرى في قائمة مهام لا نهاية لها، إلا أنه سيوفر لك الوقت والجهد الذي ستستغرقه لاحقًا لإعادة ترتيب كل هذا الأثاث الثقيل على الشاحنة.

نصائح هامة لنقل العفش بأمان

اجمع معداتك

لست أول من يتعين عليه معرفة كيفية نقل الأثاث الثقيل بنفسك، وهذا خبر سار لأنه يعني أن هناك بعض الابتكارات الرائعة المتوفرة لأدوات نقل الأثاث يمكن شراء هذه العناصر أو استئجارها، لذا قرر ما إذا كنت ستستخدمها مرة واحدة فقط أو إذا كنت ترغب في استخدامها في الحركات المستقبلية إليك ما ستحتاج إليه لنقل الأثاث الثقيل بنفسك:

·         الأشرطة المتحركة تُعرف هذه الأجهزة أيضًا باسم "أحزمة الرفع" أو "أحزمة الأثاث" ، وهي تعمل على نقل بعض الوزن عن ظهرك وذراعيك عندما ترفع شيئًا ثقيلًا بحيث يسهل إدارته بشكل كبير إنها قابلة للتعديل، لذا تأكد من تصميمها وفقًا لحجم الأثاث الذي سترفعه وحجم جسمك.

·         منزلقات الأثاث هذه الأشياء ضرورية لنقل الأثاث الثقيل بمفردك عادة ما تكون منزلقات الأثاث مصنوعة من قطعة واحدة أو متعددة الأجزاء من البلاستيك، وتوضع تحت كل رجل أو زاوية من قطعة الأثاث التي تقوم بنقلها لمساعدتها على الانزلاق بسهولة على الأرض، بما في ذلك السجاد إنهم يعملون عن طريق إنشاء حاجز متحرك بسهولة بين العنصر والأرضية، مما يقلل الاحتكاك الذي يمكن أن يجعل من الصعب نقل الأثاث الثقيل ويقلل من مخاطر تلف الخشب الصلب أو البلاط أو السجاد.

·         العجلات المتحركة. هناك نوعان من التي ستكون مفيدة لك عند نقل الأثاث، على الرغم من أنه يمكنك على الأرجح التخلص من نوع واحد فقط في متناول اليد الأول عبارة عن منصة مربعة ذات أربع عجلات، بمقبض للدفع أو بدونه والآخر عبارة عن شاحنة يدوية ذات عجلتين، والتي لها قاعدة أصغر من المنصة المربعة ذات الأربع عجلات ولكنها تساعد في توزيع الوزن عموديًا مما يجعلها مناسبة تمامًا للأغراض الطويلة قم بتأمين العناصر على الدمية باستخدام حبل أو أحزمة إضافية قبل البدء في الدفع.

قسّم الأثاث إلى أصغر أجزائه

كلما تمكنت من تفكيك كل قطعة أثاث ثقيل، كان ذلك أفضل وهذا يعني إزالة جميع القطع القابلة للإزالة، بما في ذلك الوسائد، والمقابض، والأرجل، والأدراج، وما إلى ذلك، ليتم نقلها بشكل منفصل، بالإضافة إلى تفكيك الأشياء مثل الأقسام وإطارات الأسرة إذا اضطررت في أي وقت إلى إزالة البراغي أو القطع الصغيرة الأخرى لإنجاز ذلك، فتأكد من تخزين المواد الصغيرة لكل عنصر في حقيبة وقم بتسميتها حتى تعرف الغرض من كل هذه القطع.

اتبع تقنيات الرفع المناسبة

·         كما يمكنك أن تقول على الأرجح من قائمة المعدات المطلوبة، فأنت تريد انزلاق ودفع وسحب الأثاث الثقيل أكثر بكثير مما ترفعه هذا يضع ضغطًا أقل بكثير على جسمك ويجعل المهمة بأكملها أسهل كثيرًا ومع ذلك، عندما تصطدم بدرج أو يحين وقت تحميل العنصر في الشاحنة، لن يؤدي السحب والانزلاق إلى قطعه.

·         يجب أن تأتي السلامة دائمًا في المقام الأول، لذا قبل الرفع تأكد من إطلاعك على كيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

·         انحنى حسب احتياجاتك، وليس خصرك. أهم شيء تريد أن تتذكره عند رفع الأثاث الثقيل هو حمل الوزن على ساقيك وليس ظهرك لتسوية الوزن بشكل صحيح، اجلس على ركبتيك للرفع الأولي بدلاً من الانحناء سيؤدي ذلك إلى وضع غالبية الجزء الأكبر على ذراعيك وساقيك عند الاستيقاظ وليس على ظهرك.

·         احمل أشياء قريبة من جسمك بقدر ما تستطيع، احمل الأثاث الثقيل بالقرب من جسمك، وليس بعيدًا عنه ينجز هذا بعض الأشياء، بما في ذلك مساعدة جسمك على الحفاظ على التوازن وإشراك أعلى ذراعيك وكتفيك في المهمة (بديل أفضل بكثير لساعديك).

·         لا تلوي جسمك أثناء الرفع أو الحمل حافظ على ثبات جسدك قدر المستطاع أثناء الرفع والمشي بقطعة أثاث ثقيلة، لأن التواء أو القيام بحركات سريعة أخرى يمكن أن يؤدي إلى الإصابة لتلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى الالتواء أو الالتفاف، دع وركيك يقودان ثم اتبعه بقدميك بدلاً من الاتجاه المعاكس.

·         نصيحة أخرى للأمان يجب ألا تتجاهلها تأكد من أنه يمكنك دائمًا معرفة إلى أين أنت ذاهب قد يكون الأمر صعبًا عندما يكون هناك دولاب يحجب وجهة نظرك، ولكن يجب ألا تغفل تمامًا عن المكان الذي تتجه إليه ولأن جسمك يميل إلى الذهاب حيث تتجه عيناك، اجعل رأسك مواجهًا لـ f

طريقة نقل الأثاث الثقيل بسهولة

1. اسحب أثاثك بدلاً من رفعه

بالنسبة لقطع الأثاث مثل الأرائك أو الكراسي أو الطاولات، ضع منزلقات بلاستيكية على أرجل الأثاث لتحريكها يمكنك أيضًا استخدام وسادة متحركة أو قطعة كبيرة من الورق المقوى المسطح، بالإضافة إلى بطانية متحركة تلفها حول الأثاث لحمايته من الخدوش والخدوش ببساطة ضع الأثاث على البطانية منتشرة على الأرض واسحب الأثاث - وهذا يسمح لك بعدم القيام بأي رفع، بالإضافة إلى أنه يقضي على أي فرصة لسقوط الأثاث وإتلافه.

3. حمل الأشياء العالية والمنخفضة

بمساعدة شخص آخر، احمل أثاثًا طويلًا من الأعلى والأسفل. قم بإمالة العنصر للخلف بزاوية ويحمل شخص الجزء العلوي بينما يحمل الآخر الجزء السفلي هذا يسمح للعنصر أن يتم توسيطه ويمنعه من التأرجح خارج نطاق السيطرة. وهذا يسهل أيضًا حمله على السلالم.

4. حماية أثاثك

إذا كنت تقوم بنقل عنصر هش أو خاص، فيجب أن تكون مهتمًا جدًا! استخدم وسادات متحركة وأربطة كبيرة لربطها لحماية أثاثك الخشبي الذي يمكنك استئجاره يمكنك أيضًا شراء غلاف منكمش بدرجة احترافية لحماية الأثاث المنجد.

علاوة على ذلك، من الضروري حماية أرضياتك، خاصةً إذا كانت من الخشب الصلب أو البلاط أو الفينيل أو السجاد يمكنك استخدام قطع كبيرة من الورق المقوى السميك لتغطية ممرات خروج أجهزتك المنزلية، أو وضع صفائح واقية من البولي إيثيلين المتين في الممرات حيث تعلم أنه سيكون هناك الكثير من حركة المرور بهذه الطريقة، يمكنك تجنب تكبد إصلاحات المنزل باهظة الثمن بعد الانتقال إلى منزلك الجديد مباشرة يجب أيضًا أن تنتبه جيدًا لحوائطك عند نقل أجهزتك الكبيرة، حيث يمكن أن تكون معرضة لخطر الإضرار بالممتلكات أيضًا.

أخيرًا، بالنسبة للأجهزة الكبيرة مثل الثلاجة أو غسالة الأطباق أو الغسالة، من الضروري تنظيفها وتجفيفها قبل الانتقال لتجنب تراكم العفن والعفن.

5. استخدم تقنيات محددة لنقل أنواع معينة من الأثاث

لتحريك الأرائك عبر المداخل، احملها عموديًا على جانبها إذا كانت الأريكة أطول قليلاً من فتحة الباب، فابدأ من الأعلى بعيدًا عن الباب حتى تحصل على عدة بوصات من الخلوص.

لتحريك الكراسي الكبيرة، اقلبها على جانبها، بحيث تكون على شكل حرف "L" حركي الخلف أولاً حول الزاوية وخارج المدخل.

بالنسبة للمراتب، ربما لاحظت أن بعضها يحتوي على مقابض هذه المقابض ليست مصنوعة للحمل، ولكن يمكن استخدامها للقيام بذلك قم بربط حبل عبر هذه المقابض ثم انزلق قطعًا من الأنابيب البلاستيكية على طرفي الحبل، وحلقة وربط كل طرف لإنشاء حبال بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على قبضة جيدة على المرتبة. يمكنك أيضًا شراء كيس فراش بلاستيكي لوضعه فوق المرتبة للتأكد من عدم اتساخها أثناء الحركة.

6. قم بإزالة أي عناصر داخل الأثاث

على سبيل المثال، إذا كنت تنقل خزانة ملابس أو خزانة، فقم بإزالة الملابس أو الكتب الموجودة بداخلها أو إذا كانت أريكة، فقم بإزالة الوسائد وكذلك القدمين. بالنسبة لبعض الأثاث، يمكنك إزالة المقابض، والأدراج، والأرفف، والأرجل - سيسهل ذلك المرور عبر المدخل.

7. تخطيط ما يذهب الأثاث إليه

يعد إنشاء مخطط الأرضية هو الطريقة الأكثر فاعلية لتخطيط المكان الذي سيذهب إليه الأثاث بهذه الطريقة، ستتجنب الاضطرار إلى نقل نفس الأثاث الثقيل عدة مرات.

8. الاحتياطات الواجب اتخاذها لمنع الإصابة

تأكد من أن مسارات الخروج خالية تأكد من عدم وجود عوائق على طول المسارات التي يمكن أن تعرض للخطر ليس فقط حركتك، ولكن أيضًا سلامتك يجب أيضًا أن تكون الممرات خارج منزلك خالية من أي عوائق، مثل الحطام أو الماء أو الطين أو الجليد.


شركة عزل فوم بالرياض

  اذا كنت تريد تقليل التكاليف الكبيره التي تتعرض لها عند القيام باعمال الترميم المختلفه والاصلاحات الخاصه باعمال السباكه وغيرها من المشكلات ...