السبت، 17 أكتوبر 2020

كيف يتم إكتشاف تسربات المياه تحت الأرض

 



كيف يتم إكتشاف تسربات المياه تحت الأرض ؟

·       تسربات المياه تحت الأرض من أكثر الأنواع شيوعاً فهي تؤدي لتشبع التربة بالمياه الجوفية مما تبدأ بحدوث فواصل واضحة وإنفصال للأرضيات أو جعله منعرج غير متساوي فتلك العلامات إن ظهرت عليك معرفة بان هناك تسرب مائي والتدخل فوراً لعلاج المشكلة، فبظهور الوسائل الحديثة في الكشف وصيانة المشكلة دون حفر أو إزالة للبلاط والتكسيرات أصبح الأمر سهل للغاية.

·       تستخدم الشركة جهاز الميكروفون الأرضي لكشف تسربات المياه بالشوارع ومحطات المياه والمنازل لمعرفة مكان التسرب داخل الأنابيب من خلال سماع أصوات التسرب داخل أعماق الأرض لترميم الجزء التالف أو تغييره.

هل تسربات المياه بالأرضيات تؤدي لإنهيار المباني ؟

عليك معرفة بان تعرض الأرضيات للتسربات المائية والتغافل عن المشكلة قد يؤدي لسقوطه بشكل مفاجىء فتسربات المياه مشكلة صعبة للغاية وتؤدي لحدوث كوارث أنت في غنى عنها لذلك يجب علاج المشكلة عند حدوثها فعلاجها مبكراً سوف يغنيك عن مشاكل عديدة، وبعد الترميم يجب القيام بالعزل لحماية البنية الأرضية والبلاط، كما انها يحافظ على شكل ورونق البلاط من حيث عدم تعرضه للشروخ والفواصل والحشرات والخشونة مما يعطي مظهر رائع لمنزلك ويجعل ذات لونه الأصلي لا يتعرض للبهتان والأصفرار والأسمرار الذي يتعرض له بسبب تشبع الأرضيات بالمياه.

لماذا عليك اختيار مؤسسة العالمية في كشف تسربات المياه ؟

ظهرت الكثر من شركات الكشف عن تسربات المياه في ضواحي الرياض مما جعل الأمر يصعب على المواطنين من حيث اختيار الشركة المضمونة والتي تعالج المشكلة من جذورها وتقضي تماماً عليها لأننا نعلم بأنها تكلفنا الكثير في تغير أنابيب المياه أو الأدوات الصحية أو ديكورات المنزل لذلك قدمنا الأسباب التي تجعلك تختار شركتنا دون معاناة بالإختيار:

·       شركة العالمية أولى شركات الخدمات المنزلية في ضواحي الرياض وتأتي لأي مكان مهما كان بعد منزلك عن مسافة مؤسستنا.

·       يتم تقديم الحلول الكاملة والنهائية لمعالجة التسربات المائية وتحصين منزلك منها وعدم التعرض لها مرة ثانية.

·       التنفيذ للعوازل بجميع أنواعها داخل وخارج المنزل وللفلل والمسابح وكل مكان تريده.

·       تعتمد في التعامل على مهندسيين لهم خبرة وتجارب كثيرة في المجال والتعامل مع الأبنية مهما كان عمرها الافتراضي وتوصيلات السباكة والمياه بها فيتم فحص المكان كاملاً ومعالجة المشكلة بالطرق الصحيحة.

·       تحمي منزلك من الإنهيارات والضعف التي تتعرض له بسبب التسربات المائية وعوامل الطبيعة.

·       تخلصك من إستهلاك المياه كثيراً بفحص المشكلة وصيانتها كما انها تقوم بقراءة العداد لرؤية هل الإستهلاك طبيعي أم لا لفحص الأمر ومعالجته.

·       متاحة طوال اليوم لخدمتكم يومياً طوال أيام الشهر لأن مشكلة التسربات من المشاكل الطارئة التي يجب علاجها في نفس الوقت.

·       تعتمد الشركة على علاج المشكلة بالأجهزة الحديثة لذلك ينهي العملية في وقت قياسي كما ان ذلك يرجع لخبرة فريق الشركة في الفحص السريع لمكان التسرب والصيانة والحصول على أفضل نتيجة برغم الوقت المستغرق في ذلك فهناك أعمال سابقة لدى شركتنا وهنا آراء لمن تعامل معنا يمكنك الإطلاع على ذلك للإطمئنان بإختيارنا في حل مشاكلكم.

·       تخلصك من مشاكل الرطوبة بجميع أنواعها وتحميك من تعرض البناء والمنزل لها مرة ثانية كما انها تنظف علامات الرطوبة والرشح والعفن التي تسببه.

 

هل توجد نصائح وإرشادات لتفادي مشكلة التسربات المائية ؟

لأن تسربات المياه مشكلة مزعجة وخطيرة فلا نريد لكل سيدة أن تعاني منها لذلك قدمنا نصائح وإرشادات إن قمت بالإلتزام بها ستتفادى تلك المشكلة نهائياً وستجعل سباكة منزلك قوية وذات عمر افتراضي طويل مدى الحياة:

ما أهمية الفحص الدوري للمنازل ؟

إن كنت من الأشخاص التي تهمل فحص سباكة منزلها دائماً فهذا خاطىء ويعرضك للمشاكل العديدة، فعليك الحرص على الفحص الدوري لمنزلك أو البناء أو المكان الخاص بك لأن أنابيب المياه تتعرض للصدأ وتكون الأتربة والشوائب من عوامل المناخ والرياح وخصوصاً فصل الشتاء الذي يعرضنا للعواصف التي تجعل الأنابيب تتشبع بالأتربة وتكون الرواسب التي تعيق حركات مرور الوقت مما يسبب ذات ضغط عليها فيحدث الشروخ والتسربات فالفحص يغنيك من تلك المشكلة لأن العمالة تنظف أنابيب المياه وتعالج أي مشكلة في بدايتها.

هل شقوق الأسقف والجدران سبب في التعرض للتسربات المائية ؟

إن كان بجدران منزلك شقوق أو ثقوب فعليك فوراً ترميمها لأنها تسبب تسربات ورطوبة عند حدوث الأمطار لأن المياه تتلغلغل داخل الجدران مما تصل لكافة أنحاء الجدار وتؤثر على التوصيلات المائية والأنابيب مما يؤدي للخلل والتسربات.

العزل بالايبوكسي

للعوازل الأهمية الكبرى في الحماية من التسربات المائية لذلك ننصحك بإختيار المادة المناسبة لعزل الأسقف أو الاسطح والخزانات فمنها الايبوكسي هي الارخص والمتوافرة في الاسواق والشركات والآمنة وسهلة الفرد والجفاف السريع ولكنها ستحميك من مشاكل عديدة.

حل مشاكل التسربات مبكراً

عليك الإسراع إن تعرضت لمشكلة التسربات لحلها في البداية قبل حدوث أضرار أكثر.

اختيار أفضل أنابيب للمياه وأدوات السباكة عند التشطيبات

عليك اختيار افضل المواد ذات الماركات المعروفة لأن اختيار الرديء ستظهر نتائجه السلبية بمرور الوقت وأهم مشكلة ناتجة منها التسرب المائي لأن بضغوطات المياه في أنابيب المياه وفي المحابس سيحدث صدأ وخلل، فعليك اختيار تلك المواد جيداً وقت تشطيب المنزل.

عدم ترك صنابير المياه مفتوحة لمدة طويلة

من الضروري أن تقوم بالاستخدام الصحيح لصنابير المياه فعليك إغلاقها جيداً في حالة الخروج من المنزل منعاً لتسرب المياه منها فهذا يؤثر كثيراً بارتفاع فاتورة المياه والأصوات المزعجة وتلف الصنابير وإن كانت المحابس والصنابير غير مغلقة جيداً فيجب الضغط عليها للتحكم في إغلاقها.

سد فواصل السيراميك بالحمامات

لأن الحمامات أكثر الأماكن متعرضة للتسربات المياه بسبب برك المياه المكونة بها وتشغيل المياه بها دائماً فهذا يجعلها معرضة للتسربات وخصوصا التي تبدأ بفواصل السيراميك مما تظهر بوضوح فتجد الأرضيات رطبة بشكل دائم كما ستجد توسع بفواصل السيراميك وإنفصاله عن بعضه بعد ذلك، ولكن بترميم تلك الفواصل بالجبس الأبيض كما زاد وضوحها فهذا يجعلك تتفادى التسربات المائية.

تسليك وتنظيف البلاعات دائماً

عليك الاهتمام بتنظيف البلاعات ومواسير الصرف الصحي وأكواع الاحواض لأن تلك العوالق وبقايا الطعام والدهون تؤدي لإعاقة حركة المياه مما يؤدي لحدوث ثقوب بالمواسير أو خراطيم الأحواض وحدوث تسربات، لذلك يجب التنظيف اليومي في نهاية يومك بعد غسل الأواني وتنظيف البلاعات مرة أسبوعياً لحماية مواسير الصرف الصحي من تكون الرواسب ولكي تزيل أي مواد صلبة بها.

الإهتمام بنظافة الخزانات

كما ذكرنا بالأعلى اهمية التنظيف للخزانات وعزلها لمنع تعرضها للتسربات المائية لذلك يجب الحرص على العناية بها دائماً وإن كنت غير ممتلك للوقت لذلك فيمكنك الاستعانة بشركات التنظيف وهي ستقوم بعملية التنظيف كاملة فذلك سيمنعك من تلوث للمياه أو تسربات أو تكون الرطوبة والحشرات بالمنزل.

هل عزل اسقف الحمامات ضروري ؟

تسربات اسقف الحمامات هي المشكلة التي يواجها 90% من المواطنين وخصوصاً للأشخاص ذات الأدوار الأرضية بسبب استخدام للأدوار المرتفعة عنها للمياه دائماً لذلك يجب العزل وقت تشطيب المنزل أو القيام بعزله الآن بالدهانات الشفافة العازلة.

 

 

 

 

 


شركة عزل فوم بالرياض

  اذا كنت تريد تقليل التكاليف الكبيره التي تتعرض لها عند القيام باعمال الترميم المختلفه والاصلاحات الخاصه باعمال السباكه وغيرها من المشكلات ...