السبت، 17 أكتوبر 2020

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

 



ماهو التسرب المائي ؟

·       التسرب المائي هو تلف وخلل في أنابيب المياه الرئيسية المسؤولة عن تغذية المنزل، فهي تحدث في الأدوات الصحية كالمحابس والخلاطات والمراحيض أو الأكواع والتوصيلات الرئيسية للأحواض.

·       مشكلة تسربات المياه وهي خروج المياه عن المسار الطبيعي وذلك بسبب الصدأ أو التلف التي تتعرض لها المواسير.

ما أنواع التسرب المائي ؟

ينقسم التسرب لنوعين فمنهم العادي الذي يسهل علاجه ومعرفته لوجود علامات واضحة له وهناك التسرب الخطير الذي يحتاج للكشف عنه بالأجهزة الإلكترونية:

التسرب الظاهري: وهو التسرب الحادث بالمواسير أو الأدوات الصحية ومن علاماته(الرطوبة، الرشح، بقع المياه، الرائحة الكريهة، تجمع الحشرات بالمكان المسرب).

التسرب الخفي: وهو الأكثر خطورة لأنه قد يؤدي لهلاك البناء دون ملاحظة لصيانة الامر في البداية ولكن له عدة علامات تجعلك تعرف ذلك(إرتفاع ملحوظ بفاتورة المياه، رائحة عفن نفاذة، أصوات مزعجة بالحمام والمطبخ غير معروفة في أي جهة).

ما أبرز أسباب مشكلة تسربات المياه ؟

لكي تتخلص وتتفادى مشكلة التسربات المائية عليك أولاً معرفة الأسباب التي تؤدي لها:

خلل المواسير: إختيار مواسير رديئة فلا تعمل بكفاءة مما تتعرض للخلل بعد فترة بسبب ضغط الماء الذي يمر بها، كما تتعرض للصدأ والتلف بسبب عدم الحماية بالعزل المائي الذي يقوم ببناء حاجز عليها لمنع تأثير العوامل الخارجية أو عوامل المياه كالترسبات عليها فيجعلها ذات كفاءة كما هي.

خلل صنابير الحمامات: تكون طبقات الكلس على صنابير ومحابس المياه يعرضها للصدأ  مما تؤدي لأصوات صفير وتسربات مع الوقت.

تسربات أسقف الحمامات: أكثر الأماكن تعرضاً للتسربات المائية في الحمامات وهي الأسقف مما يؤدي للرشح وتقشير الدهانات، فتسربات الأسقف تحدث لعدة أسباب منها(عدم تركيب العوازل، ضعف الطبقات الخرسانية بسبب تشبعها بمياه الأمطار، تفاعل المياه مع الأسمنت).

ما الأضرار الناتجة من تسربات المياه ؟

أضرارها على الأبنية: تشبع المياه داخل جدران وأرضيات المباني يؤدي للرشح والتصدعات والشقوق التي ترى بشكل واضح بالوقت، فالمياه تؤثر على ضعف الخرسانة وصدأ التسليح وعلى أنابيب المياه، كما انها تسبب خسائر مادية كثيرة بسبب إنفصال البلاط وتشوهات الديكورات كتساقط الدهانات مما تحتاج للترميم للمنزل من البداية وهذا يجعلك تتكلف مواد إنشائية وديكورات عديدة.

أضرارها على الصحة: تسربات المياه من أكثر المشاكل المؤثرة على التي تسبب أمراض بالجهاز التنفسي والإلتهابات الرئوية وحساسية الصدر، كما انها تسبب فيروسات وفطريات بكافة أنحاء المنزل وتنقل الأمراض داخل جسم الإنسان.

 

كيف حل مشكلة التسربات المائية والتخلص النهائي منها ؟

هل تسأل الآن عن حل مشكلة التسرب المائي بعد التعرف على أضرارها وأسبابها وتريد ألا تتعرض لخسائر أكبر؟

·       مع شركة العالمية أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض سنتعرف على الحلول المقدمة من خلال مهندسين وعمالة الشركة وكيف نتخلص منها نهائياً  وسنتعرف على النصائح التي نتفادى بها التعرض للتسربات المائية.

ما الطرق التي ظهرت حديثاً لكشف تسربات المياه ؟

هناك طرق عديدة لكشف تسربات المياه منها العلامات الواضحة التي يمكن لأي شخص أن يميز من خلالها معرفة ذلك وهي:

·       ظهور الرطوبة.

·       إنتشار الحشرات.

·       زيادة الفاتورة الكهربائية.

·       إنفصال للأرضيات.

·       تصدعات بالجدران.

·       تلوث مياه الخزانات.

ما أبرز أجهزة كشف تسربات المياه ؟

ظهرت التقنيات الحديثة لكشف التسربات التي أصبحت رقم 1 في الشركات لأنها تحدد أماكن التسرب بالأرضيات والأسقف والجدران والأنابيب بوضوح وتوفر الوقت والمجهود وتجعلنا نعرف الحل الأنسب لنوعية التسرب لعدم حدوثه مرة ثانية، فمن تلك الطرق:

الكشف عن طريق بجهاز غاز النيتروجين:

التسرب من خلال النتيروجين أفضل التقنيات الحديثة فهو جهاز ظهر منذ وقت قريب يتم من خلال الفحص بدقة للتسربات داخل الجدران والأريات فهو يكشف مكان التسرب بدقة في مكان الأنابيب سواء داخلياً أو خارجياً، كما يحدد سبب المشكلة المؤدية للتسرب.

الكشف عن طريقة مراقبة أنابيب المياه:

طريقة حديثة سهلة الإستخدام يتم من خلال تتبع الأنابيب لملاحظة التسرب في وقت قياسي فهي طريقة غير مؤثرة على أنابيب المياه ولكنها تعطي أفضل نتيجة.

الكشف عن طريق جهاز الموجات الصوتية:

جهاز حديث يمتاز بالتحديد من خلال الموجات والترددات الصوتية بمكان التسرب في مواسير المياه فهو أشهر الأجهزة المستخدمة في شركات الرياض لسهولة استخدامها وتوفيره للوقت والجهد.

الكشف عن طريق جهاز السماعات اللاسلكية:

أحدث الأجهزة التي ظهرت في عام 2020 فيتم إستيراده من الولايات المتحدة الامريكية فهو عبارة عن شاشة وسماعات تعمل بطريقة لاسلكية فيتم وضعها على المكان المتعرض للرشح الظاهر أو داخل أنابيب المياه لتوضيح مكان التسرب بظهور قراءة على الشاشة فهذا الجهاز يحتاج لمهندسين خبراء في استخدامه لإعطاء أفضل النتائج لذلك قدمته شركة بسمة الرياض نظراً للتعامل تحت إشراف نخبة مدربة لسنوات.

الكشف عن طريق جهاز الهيدروفون:

أفضل أجهزة توضيح تسربات المياه الخفية فيتم إرسال موجات بمكان التسرب بدقة ووضوح ويتلاءم مع أنابيب المياه الخرسانية والبلاستيكية.

الكشف عن طريق جهاز الميكروفون الأرضي:

أكثر الأجهزة استخداماً لكشف تسربات الأرض فيتم إكتشاف التسرب من خلال إستماع أصوات التسربات في المنطقة المعرضة للتسرب، فيتلاءم مع أعمق نقطة تحت الأرض.

الكشف عن طريق جهاز أكوا فون:

جهاز أكوا فون من الأجهزة ذات الاستخدامات الكثيرة في عمليات الصيانة اليومية فهو يتناسب مع كل أنواع الأنابيب ومع الخزانات والمسابح، فهو من أفضل وأكفء الأجهزة لكشف التسرب وصيانته.

 

ما الخطوات والإجراءات المتبعة في صيانة تسربات المياه ؟

الخطوة الأولى: تلك الأجهزة السابقة تستخدم كخطوة أولية في كشف التسربات فيتم تمريرها على المكان لتحديد مكان التسرب بدقة ثم البدأ بإزالة الجزء التالف لترميمه وإن كان التسرب في أنابيب المياه فيتم تغييرها نهائياً أو إستبدال الجزء التالف وتركيب أنابيب للمياه ذات كفاءة وأصلية 100% وتتحمل ضغوطات المياه وذات عمر إفتراضي.

الخطوة الثانية: إن كان التسرب ناتج من المحابس والأكواع والحنفيات فيتم تغييرها وتركيب أكفء الأدوات الصحية منعاً للصدأ والتسربات بمرور الوقت.

الحل النهائي لمشكلة تسربات المياه:

·       لا يعرف الكثير بأن(العزل) هو الحل الأمثل والنهائي لكشف تسربات المياه فهو الواقي الوحيد من تلك المشكلة كما يبني حاجز قوي بين المنزل أو أنابيب المياه والعوامل الخارجية أو عدم تأثير ضغط المياه على المكان لمنع التسرب.

·       العزل يمكن تنفيذه داخل الحمامات والمطابخ أو الاسطح أو الأرضيات أو أنابيب المياه، فالعزل له مزايا عديدة أهمها عدم تعرض المبنى أو المسبح أو الخزان أو المنزل للتسربات المائية، الحد من إرتفاع فاتورة المياه.

·       الحماية من التصدعات والشروخ التي تتعرض لها الجدران نتيجة تغلغل مياه الأمطار والمياه الجوفية داخل الأسقف والأرضيات.

·       العزل يحمي الديكورات المنزلية والأثاث الخشبي والإنشاءات الخرسانية من العوامل الخارجية بالصيف والشتاء.

·       العزل يحمي الخزانات العلوية والأرضيات من التلوث الجوي ومن الطحالب والبكتريا والشوائب والمياه الجوفية والسطحية.

·       العزل يمنع تعرض البناء والمنازل للرطوبة نهائياً فلا تتعرض لرائحة العفن أو الحشرات.

 

 ذات صلة 

كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات المياه

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

 


شركة عزل فوم بالرياض

  اذا كنت تريد تقليل التكاليف الكبيره التي تتعرض لها عند القيام باعمال الترميم المختلفه والاصلاحات الخاصه باعمال السباكه وغيرها من المشكلات ...